James Derulo's

Portfolio

مواطنون بعيد حرودة ينتفضون ضد رئيس الشلالات

Leave a Comment
تعتزم ساكنة دوار أولاد سيدي عبد النبي الدخول في اعتصام مفتوح أمام مقر جماعة الشلالات عين حرودة إلى حين الاستجابة لمطالب تعتبرها مشروعة، وتغيير المجلس الجماعي لسياسته الاقصائية والانتقائية ذات الخلفيات الانتخابوية التي دأب على نهجها خدمة للمصالح الشخصية الضيقة على حساب مصلحة المواطنين، على حد تعبير مصادر متضررة منتمية للساكنة. 
و حملت المصادر المتضررة رئيس جماعة الشلالات والقائد مسؤولية الاحتقان الآخذة رقعته في التوسع ،مستنكرة حرمانها من الكهرباء والماء الصالح للشرب، وهم سكان أصليون، في وقت يستفيد فيه النازحون القاطنون بدور الصفيح والبناء العشوائي مما حرمت منه لا لشيء إلا لكثرتهم، التي تعتبر عاملا حاسما في ترجيح كفة مرشح على آخر إبان كل الانتخابات.
وعبرت المصادر نفسها عن استغرابها الشديد من استئثار منطقة رئيس الجماعة ورئيس القطاع ب 370 عدادا للكهرباء في حين أن منطقة ساكنة أولاد سيدي عبد النبي لا تتوفر إلا على 42 عدادا فقط علما، تضيف المصادر أن الأخيرة تفوق منطقة المسؤولين السالفي الذكر بأكثر من نصف عدد السكان، وهو ما يمكن تفسيره منطقيا باستغلال النفوذ بشكل صارخ.
إلى ذلك، نظمت ساكنة أولاد سيدي عبد النبي الخميس الماضي وقفة احتجاجية إنذارية أمام مقر جماعة الشلالات والقيادة عرفت حضور ما يفوق 80 شخصا من مختلف الأعمار، حضروا للتنديد بما اعتبروه حيفا وحكرة تتعرض لها الساكنة على يد المجلس الجماعي والقيادة.
واضطر المحتجون إلى إسدال الستار عن الوقفة الاحتجاجية بعد أربع ساعات على انطلاقتها على إثر تدخل رئيس القطاع، ومطالبتهم بتشكيل لجنة مكونة من أربعة أشخاص، ستأخذ على عاتقها مهمة تمثيل الساكنة خلال اجتماع تعهد بقرب عقده على مستوى عمالة المحمدية ، غير أن الأمر كان عبارة عن مقلب غايته تثبيط عزيمة السكان المتضررين ليس إلا، يؤكد أحد المشاركين في وقفة الخميس لموقع كواليس اليوم.
هذا وأكدت مصادرنا أن رئيس جماعة الشلالات يتفرغ لأشغاله وأموره الخاصة على حساب مصالح المواطنين، مطالبة الجهات المعنية للتدخل لوقف ما أسمتها بنزيف اللامبالاة، التي ما فتئت تصدر عن المجلس الجماعي للشلالات، مناشدة إياها في الحين نفسه بالعمل على معالجة ملف الساكنة المتضررة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق