James Derulo's

Portfolio

المحمدية تنفذ المشاريع المبرمجة في الـ INDH

Leave a Comment
قال صلاح شكري رئيس قسم العمل الاجتماعي بعمالة المحمدية، إن نسبة المشاريع المنجزة في المحمدية خلال الشطر الثاني من المبادرة الوطنية للتنمية البشرية قد بلغت "مائة بالمائة ، في مقابل صفر في المائة بالنسبة للمشاريع المتأخرة".

تصريحات رئيس القسم جاءت بمناسبة ندوة صحافية عقدتها اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية في المحمدية بمناسبة الإعلان عن إطلاق النسخة الأولى من الأيام التواصلية حول المبادرة الوطنية للتنمية البشرية التي انطلقت اليوم الخميس.

شكري قال أن عدد المشاريع التي تم إنجازها خلال الفترة الثانية من برنامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ( 2011_2013) في مجموع تراب عمالة المحمدية ، قد بلغ مائة وتسعة وثلاثين مشروعا في قطاعات مختلفة، حيث عرف قطاع التعليم وحده، إنجاز ما يعادل واحد وثلاثين مشروعا متبوعا بقطاع الخدمات الاجتماعية وقطاع الشباب والرياضة بمعدل اثني وعشرين مشروعا على حد سواء، فيما تتوزع باقي المشاريع على قطاعات أخرى مشيرا إلى أن المحمدية تعرف "وتيرة سريعة في إنجاز المشاريع".

وفي ذات السياق ، أكد المتحدث أن اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية في المحمدية "لا ترفض أي مشروع يقدم لها ، وإنما تنظر في المشاريع التي لها أثر اجتماعي أكبر" موضحا أن اللجنة قد خلقت مصلحة خاصة بمتابعة ومصاحبة المشاريع المقدمة من لدن جمعيات المجتمع المدني بالعمالة.

ومن جهة أخرى ، يرتقب أن تشهد هذه الأيام التواصلية مشاركة للنسيج الجمعوي بالجهة ، بغية التعريف بورش المبادرة داخل عمالة المحمدية ستتخلها حملات وقوافل طبية لفائدة ساكنة المحمدية فضلا عن إقامة معرض للأنشطة المدرة للدخل بحديقة المدن التوأمة

0 التعليقات:

إرسال تعليق